menu
search
Youtube Facebook

المخيم الصيفي في الضفة وغزة

المخيم الصيفي في الضفة وغزة
استهدف المخيم الصيفي في الضفة 6 مدارس حكومية/ 3 مديريات من الشمال والوسط والجنوب بما يعادل 7 طلاب من كل مدرسة، بالإضافة إلى مرضى الثلاسيميا وعددهم 17 مريض. واستهدف المخيم في غزة 100 طالب من ضمنهم 40 مريض.

ضمن مشروع تثقيف وتدريب مرضى الثلاسيميا وتوفير احتياجاتهم الطبية، نفذت جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم – الادارة العامة للصحة المدرسية في الضفة وغزة المخيم الصيفي " خطوة... نحو صحة أفضل" وذلك من خلال تشكيل مجموعات صحية تثقيفية من طلبة المدارس ومرضى الثلاسيميا لتنفيذ أنشطة صحية مختلفة، جاء المخيم الصيفي ببرامجه المتعددة ونشاطاته الترفيهية والتعليمية والتدريبية فرصة تجمع كافة الطلبة المهتمين تجاه فئة مرضى الثلاسيميا وتوطيد العلاقة معهم والتعرف على مرض الثلاسيميا وأعراضه وطرق الوقاية منه، من أجل مكافحة المرض ورفع الوعي لدى طلبة المدارس تجاه مرض الثلاسيميا والأمراض الوراثية الأخرى.

شمل المخيم على العديد من الفعاليات والنشاطات أهمها الاتصال والتواصل، و تقدير الذات، وحل المشكلات و اتخاذ القرارات، كما شمل ايضا على دعم نفسي والعاب حركية و رسم، والتعريف  بمرض الثلاسيميا  وأعراضه وطرق الوقاية منه  وأهمية الفحص الطبي قبل الزواج.

X